التجارة الالكترونية

التجارة الالكترونية

  • أسعد الهلالي
    أسعد الهلالي

    من نتائج العولمة نشاط وانتشار التجارة الالكترونية في مختلف دول العالم، وهي تجارة لا يستهان بمواردها الكبيرة ودعمها لإقتصاديات لادول، أما في بلداننا العربية والاسلامية فلا أعتقد أننا نطمح في نشاط تجارة كهذه ما دمنا أنظمة تضع دساتيرها وقوانينها وقراراتها تحت مطرقة الفتاوى..

    mustafamowaffaq
    mustafamowaffaq

    استاذ اسعد أنا معجب بالامل والرغبة التي في داخلك، واتفق معك وبانتظار كل جديد منك.

    أسعد الهلالي
    أسعد الهلالي

    شكرا عزيزي مصطفى، أنتظر منك ومن الجميع إثراءً ومشاركة في التفكير بما يجعلنا نتجاوز واقع الإنهيار الذي يعيشه عراقنا والكثير من بلداننا العربية..

    محمد رجا
    محمد رجا

    ما تفضلت به صحيح استاذ بل حتى اصبحت تجارة لها رقم صعب، لكن فيما يخص واقعنا العراقي اختلف معك هناك تطور في هذا الجانب للغاية حجم ثقافة التجارة الالكترونية بدا ياخذ بالنمو الى حد كبير، شخصية قبل عدة شهور اقمت دورة تجارة الكترونية في اربيل حول مبادئ والية العمل لاحظا الاقبال والرغبة كبيرة جدا وعندما راجعت الواقع والشركات العامله في العراق اكتشفت هناك ارقام عالية فيما يخض البيع والشراء، اما ما يخص اعداد البرامج والاعلانات الخ التطور ايضا ملحوظ وحتى اسواق التداول هناك بدايات تلوح..

    الشاهد استاذ التجارة الالكترونية بكل اقسامها سوف يكون لها حضور قوي في العراق لكن المؤسف في هذا الحضور اعتماده على الشراء والاستيراد اكثر من التصدير.

يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.