التحديث والتطوير

التحديث والتطوير

  • محمد عبد الكريم يوسف
    محمد عبد الكريم يوسف

    التحديث والتطوير من الشعارات التي أطلقتها الكثير من البلدان والمنظمات الحكومية والأهلية والحكومية الربحية وغير الربحية ….تحيث للقوانين والتشريعات وتطوير للأنظمة الاجتماعية والسياسية …
    شاركونا في تجربتكم أو تجربة بلدكم في التطوير والتحديث….
    يرجى الالتزام بالمعايير الأكاديمية في الكتابة …..
    نرحب بالأراء..صورة

    سونيا حداد
    سونيا حداد

    طرح مهم سيد يوسف والتامل والمشاركة فيه أهم ايضا. أنا أعتقد ان العالم العربي لم يعش تحديثا وتطورا بالمعنى الكامل للكلمة، سواء على الصعيد الاجتماعي ام العلمي . حصلت بعض المحاولات الجدية الناتجة عن ولادة تجمعات وآراء متحررة، طالبت بضرورة حصول هذه الثورة الاجتماعية اللازمة للانظلاق في التحديث ولو على مراحل. ولكن للاسف هذه التجمعات إما اضطهدت من المسؤلين على البلاد او قتلت إو شُنع بهم وبعائلاتهم مما ادر الى رحيل الكثيرين خوفا من الأنتهاء فقراء أو في السجون الرهيبة في دول الدكتاتوريات التي توارثت الحكم ابا عن جد، الى أن وصلنا الى مصائب اليوم التي قسمت ظهر العالم العربي ولجمته سنين الى الوراء. ولكن كما يقول المثل: في كل شر يوجد خير”، نأمل أن الاوضاع الماساوية التي يعيشها العالم العربي اليوم أن تكون مناسبة الى الثورة على التقاليد البالية والنهوض بالمجتمعات العربية الى مستوى النهضة العالمية والتي لا بد منها للأستمرار. تحية لك

    mustafamowaffaq
    mustafamowaffaq

    شكرًا أستاذ محمد، دمت مبدعا

يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.